Aller au contenu principal

اللجنة التنفيذية

 

 

 

تقدم اللجنة التنفيذية التوجيه العامّ لعمل الشبكة، وتحديد الأولويات الاستراتيجية لدعم الدول الأعضاء في تنفيذ  الاتفاق العالمي من أجل الهجرة ومتابعته واستعراضه بفعالية، بما في ذلك في المنتدى الدولي لاستعراض الهجرة الذي أنشئ في إطار الاتفاق العالمي.

تدعم اللجنة التنفيذية المنظمة الدولية للهجرة في تنسيق عمل الشبكة، والإشراف على دعم الشبكة المتماسك على المستويين القطري والإقليمي، وضمان التعاون الفعال مع آليات التنسيق القائمة وأصحاب المصلحة.

وتقدم اللجنة التنفيذية توجيهات شاملة لتقديم التقارير من الشبكة إلى الأمين العامّ.

 وتقرر اللجنة التنفيذية، بالتعاون مع أعضاء الشبكة الآخرين، خطة العمل السنوية للشبكة، وتحدد إنشاء الأفرقة العاملة وتركيزها وتكوينها، بما في ذلك ترتيباتها المتعلقة بالرؤساء؛ وتدعم وضع خطط عملها؛ وتطوير العمليات التعاونية التييتمّ  من خلالها الإشراف على فعاليتها وأهميتها المستمرة.

تشرف اللجنة التنفيذية على مركز الاتصال التابع لآلية بناء القدرات ومنصة المعرفة العالمية. ويعمل أعضاء اللجنة التنفيذية أيضا في هيئة اتخاذ القرار المتعددة الشركاء التابعة لصندوق بدء تشغيل آلية بناء القدرات. ويشترك أعضاء اللجنة التنفيذية في ممارسة المسؤولية عن تحقيق الشبكة لأهدافها والالتزام بمبادئ عملها. ويوفرون، حسب الاقتضاء، الموارد التقنية و/أو البشرية لأمانة الشبكة.

 والأعضاء الحاليون في اللجنة التنفيذية هم:

 

*Toutes les références au Kosovo doivent être comprises dans le contexte de la résolution 1244 (1999) du Conseil de sécurité des Nations Unies.